The Curse!

These are interesting times indeed.

Realism and moderation are paving the way for dealing-making with radical murderous thugs.

Peacemaking is taking place in order to save, preserve and advance the interests of autocratic regimes.

Patriotism is used to get entire populations desperately in need of justice and freedom to accept another compromise on their freedom and on justice. The point is to allow for the same people who are busy plundering their countries’ precious resources, to go on doing just that for many more years to come, no recantations and no apologies offered!!

Blind faith in murderers, thieves and thugs is offered as a necessary measure for saving ourselves from the mess we got ourselves into by supporting so many of the same murderers, thieves and thugs!!

This is why living in interesting time is a curse. This is why the interests of freedom, justice and/or peace are not likely to be served at this stage, not by the usual suspects at least. Forget the current world and regional leaders, the solutions to our problems will not emerge from their circles and, in most cases, the solutions will have to be worked in the face of their confusion, corruption, incompetence and opposition.

___________

Interesting materials:

A preliminary report on the Parliamentary elections in Syria (Arabic, English).

Some podcasts on Syrian elections, and human rights organizations produced by Tharwa affiliates at the Institute of War & Peace Reporting.

4 thoughts on “The Curse!

  1. Maklouf=Economy
    I wounder why, they are really sick.بعد أن شكل رامي مخلوف شركة الشام القابضة بتوجيه وإشراف ومتابعة من الرئيس بشار الأسد , وبعد أن تم تجميع شخصيات تجارية متعددة الأطياف ولكن جميعها مرتبطة بشكل أو بآخر بالنظام , وثرواتها تحققت بمساعدة عائلة مخلوف أو المخابرات السورية , فقد بدأ التنافس بين تلك الشخصيات نفسها لابتلاع بعضها البعض ؟.
    وأول الغيث كان كشف عمليات تهريب الشاحنات الكورية – هيونداي – والتي وكيلها صخر آلتون , رغم أن هذا الأمر معروف منذ فترة ووكالات السيارات الأخرى أيضا تمارسه من وقت لآخر ولكن وقته قد حان وهو الأضعف في الحلقة فسمعة والده كسجين سابق ومحكوم بالإعدام في قضايا التهريب وعدم وجود علاقات وولاءات أمنية عالية المستوى لديه إضافة لكونه مسيحي جميعها عوامل تجعله الأضعف وسهل الابتلاع من قبل رامي مخلوف .
    لذلك تم كشف قضية تهريب الشاحنات وبالتالي سحب وكالات السيارات الاخرى ( جاغوار ) والمولدات الكهربائية ومواد البناء التي لديه وتوزيعها على بقية أعضاء الشركة القابضة الأقرب لرامي مخلوف من مثل ( عماد غريواتي – موفق القداح ) .
    والنية تتجه الآن لضرب بقية الشخصيات سواء المشاركة في الشركة القابضة ولكنها ضعيفة أو من رجال الأعمال الكبار الذين لم يقبلوا بالمساهمة من مثل صائب نحاس ود.راتب الشلاح .
    فقد بدأ الحديث عن فساد واكتشاف مواد سامة أو منتهية الصلاحية في معامل أدوية مملوكة لصائب نحاس وتم الضغط لإغلاق شركتي عمريت السياحية وترانستور لتأجير السيارات والتابعتين أيضا له ويجري التخطيط حالياً لإحالته للمحكمة بتهم متعددة ومساومته بالتخلي عن جانب كبير من أمواله مقابل حريته .
    وبالنسبة للدكتور راتب الشلاح فقد تم تعيينه كرئيس لبورصة دمشق بصفته الشخصية وذلك من أجل إظهار التقدير له وعدم إثارة شكوكه تمهيداً لتوجيه ضربات قاضية له , وبالفعل فقد تم الإيعاز لمسلم سني من اللاذقية هو هيثم جود بتشكيل جمعية لرجال الأعمال تضم فقط المحسوبين على آل مخلوف واستبعاد التجار والصناعيين التقليديين تمهيداً لإبعادهم عن المشاركة في الوفود الرسمية والتي تصاحب رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية في زياراتهم الرسمية للدول الاخرى .
    وقد كانت العادة في السنين السابقة أن يتم الطلب من رئيس اتحاد غرف التجارة د.راتب الشلاح أن يقوم بتشكيل وفد رجال الأعمال الذي سيرافق رئيس الجمهورية وكان يقوم باختيار أعضاء مجلس إدارة من عدة غرف في المحافظات ومن الصناعيين ولكن الحال بدأ بالتغيير لرغبة عائلة الأسد بالسيطرة على معقل تقليدي مهم لرجال الاعمال وهو غرف التجارة فبدأ الأمر بتشكيل اتحاد لغرف الصناعة وكان مقرراً أن يكون مركزه في حمص كي يصبح رئيس غرفة صناعة حمص هو رئيس اتحاد الغرف في سورية بسبب كونها المحافظة المضيفة وكان التخطيط من قبل السيدة أسماء الأسد أن يكون عمها طريف الأخرس هو رئيس اتحاد غرف الصناعة ولكن كره السيدة بشرى الأسد للسيدة أسماء دعتها لدعم مرشحين آخر بالتعاون مع رامي مخلوف وتم إنجاح شريك رامي السيد عماد غريواتي .
    ويتوقع في المستقبل القريب أن يتم الطلب من جمعية رجال الأعمال بتشكيل وفد رجال الاعمال المرافق في الزيارات الرسمية وإبعاد التجار الأعضاء في غرف التجارة تمهيداً لإضعاف سمعتهم ومن ثم تفليسهم وسرقة أموالهم .
    ” مخابرات ” إيرانية في القصر الجمهوري
    يرد في بعض الأخبار أن هناك رغبة لدى الاتحاد الأوروبي في فك المسار السوري عن إيران وهو الدافع الاساسي وراء زيارة خافير سولانا المنسق الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية لدمشق في منتصف آذار الفائت وأن أوروبا وأميركا تسعيان لتقديم مساعدات فنية من شانها أن تسهم في دفع سوريا لإعادة النظر بعلاقتها الاستراتيجية مع طهران .
    ولكن بالمقابل يغفل الجميع أن هذه الجهود صعبة إذا لم نقل مستحيلة فالإيرانيون ليسوا بهذه السذاجة ليتركوا النظام السوري يستفيد منهم ومن ثم يبيعهم للغرب , فعمليات تجنيد كبار ضباط المخابرات السورية لصالح إيران تسير على قدم وساق وهم يزودونها بأحدث وأدق المعلومات عن كافة اتصالات القيادة السياسية وكافة التكتيكات والخطط التي تضعها , والأهم والأخطر أن كامل منظومة الاتصالات المركبة في القصر الجمهوري والتي تستعمل في كافة اتصالات رئيس الجمهورية بالضباط وقيادة الحزب والحكومة هي من صنع وتركيب شركة ” مخابرات ” الإيرانية وهناك مؤشرات على أنها مزودة بأجهزة بث ومسجلات ماكروية تنقل من خلالها جميع المعلومات والاتصالات إلى جهة قريبة ليتم نقلها لاحقاً لطهران

  2. Hi Ammar
    My name is Ashraf Almoukdad and I reside in new Zealand
    I represent “AlKhalas in this part of the world and I would like to get in contact with you
    I will leave my contact details here so if you would like have a chat
    006495211996
    006421577971
    or e mail me yours and I will call you
    Ashraf

Comments are closed.